مقالات

عمرابي محمد عبد الماجد يكتب: قرارات والي القضارف.. لم يعد للعقل وجود

مقهي الحكاوي

عمرابي محمد عبد الماجد 

* قرارات والي القضارف.. لم يعد للعقل وجود

**عندما قلت قبل عده ايام إننا فى أيام صعبة وأن الأصعب لم يأت بعد كنت أرى حينها بعين الناقد البصيرة المجردة من كل مصلحة خاصة… مشهد ماحدث في القضارف من احتجاجات وتظاهرات وعنف ضد للمواطنين العزل … ووصفته قبل أن نشاهده بمناظره المؤلمة.. القاسية وقلت سوف تكبر كرة النار التي( دردقها) والي القضارف وستزيد حين يعلن عن قرار طرد مواطني الخرطوم المنكوبين من المدارس وسوف ترفض قراراته طالما لم يقوم بتوفير البديل المناسب لهؤلاء ألمواطنين المنكوبين الأبرياء والرفض سيكون باجماع الشعب السوداني وعلى رأسهم مواطني القضارف أنفسهم… وسوف ترفض من جميع الأوساط… السياسية والاجتماعية.. الحزبية.. وحتي العسكرية ..لانها ببساطة قرارات ضد الإنسانية…. فكيف يستقيم ان تطرد ياسيادة الوالي انسان منكوب من ماواه دون أن تجد له السكن البديل… في شريعة من هذا؟وبأي عقليه اتخذت هذا القرار ياوالي القضارف..؟

*هل سألت نفسك الي اين سيتجه هؤلاء ألمواطنين بعد طردهم من المدارس … هل سيقيمون في العراء.. بلا ساتر يسترهم …. وهنا اتحدث عن نساء وعن اطفال وشيوخ ومرضى….

*للاسف الشديد لم يعد العقل موجودا، ولم تعد الشجاعة موجودة،

* ولم تعد الأخلاق موجودة ولم تعد المصلحة العامة موجودة ولا أدرى ماذا بقى لنا وماذا ينتظرنا اذا كان هذا هو مستوى وفهم ولاة الولايات؟؟

* أنظر حولى فأرى تلال الفوضى تكبر مثل جبال القمامة.. أرى صوت الجهلاء والأغبياء والجبناء والحمقى والموتورين والمضللين والمزايدين واللاعبين بالنار والذين أدمنوا النفاق..حتي اوصلو البلد الي الدرك الاسفل من الانهيار

*انظر حولي ولا أرى الي الظلم….والظلم ظلمات… حسبي الله ونعم الوكيل

*اوووووووف استغفر الله العظيم

*٢*

* تحدٍ جديد ومثير وأخير يخوضه فريقنا من خلال معسكره النموذجي باديس أبابا… وذلك حينما يواجه تحدي المنتخب الاثيوبي

* والمنتخب الاثيوبي منتخب قوي ومحترم واختياره لمواجهه الهلال والتباري معه في هذا التوقيت بالذات اي في ختام المعسكر وقبل الطيران لتنزانيا ومنها لانجولا يعتبر اختيار جيد من القطاع الذي عرف كيف يقرأ مابين سطور اعداد فريقنا جيدا وعرف بالتالي الاحتياجات الحقيقيه وماينقص الهلال قبل منازلة اتلتيكو

* المنتخب الاثيوبي تجربه من العيار الثقيل ستفيد الهلال كثيرا باذن الله شريطة ان يتعامل معها بشكل احترافي حقيقي بعيدا عن التقليديه او النظر لنتيجه التجربه الوديه او التخوف منها

*والتخوف هنا قد يكون وارد بنسبة كبيرة علي اعتبار ان التجربة اليوم هي الاثقل وزنا في ميزان كل التجارب الاعدادية التي اداها الفريق باثيوبيا إضافة بفقدان الهلال لاعبيه الدولي ن.. وفي اعتقادي ان الخساره لو حدثت لاقدر الله فستكون مفيده للهلال لانها وباختصار ستكشف العديد من السلبيات واوجه القصور بالنسبه للجهاز الفني قبل مواجهة أتلتيكو الافتتاحية.

*وخسارة لخسارة تفرق فالخسارة اذا حدثت اليوم لاقدر الله فانها ستكون امام منتخب صاحب امكانات فنية وبدنية جيدة

* الكنغولي فلوران مطالب اليوم بالتعامل بجديه مع هذه التجربة وعلي اللاعبين ان يدركوا بان التألق في مباراة اليوم هو جواز المرور للتشكيل الاساسي بشكل راتب.

*حكايات وحكايات

*فلوران والمعلم يعولان كثيرا على تجربة اليوم القوية….

*تجربة اليوم ستكون جواز مرور لعدد من اللاعبين للدخول لتشكيل الاساسي لمباراة أتلتيكو

*هاتفت عدد من أعضاء الجالية السودانية لتنزانيا…واكدو بانهم ينتظرون الهلال على أحر من الجمر لتشجيعه وموازرته

*ألم اقل لكم بان اختيار ملعب بنجامين ضربة معلم تحسب لمجلس الإدارة

*شكرا استاذنا الجميل صلاح خوجلي ملك التحليل في الصحافة الرياضية وانت تطوقني بكلماتك الجميلة…

*سألني محدثي لم لم تتناول مسألة متأخر التجديد للغربال فقلت له هون عليك ياصديقي فالتجديد للغربال مسألة وقت ليس إلا….

*مين الواثق ده؟

*حكاية اخيرة

عود لينا ياليل الفرح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى