حوارات وتقارير

تصعيد جديد في السودان.. «الأغذية العالمي» يعلق تسليم المساعدات الغذائية

أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، تعليق تسليم المساعدات الغذائية لبعض مناطق ولاية الجزيرة بالسودان، وذلك بعد تفاقم النزاع الدائر في البلاد إلى جنوب مدينة الخرطوم وشرقها.

وأضاف برنامج الأغذية العالمي، في بيان له، الخميس، أن هناك نحو 300 ألف شخص فرّوا من ولاية الجزيرة في غضون أيام، بعدما اندلعت اشتباكات عنيفة هناك الأسبوع الماضي.

وأوضح إيدي روي، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره في دولة السودان، أن الهيئة علّقت تسليم المساعدات الغذائية في بعض المناطق بولاية الجزيرة، مشيرًا إلى أن فرق برنامج الأغذية العالمي تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات في المناطق التي يمكن تقديمها فيه.

تحذيرات دولية بسبب تفاقم الوضع في السودان

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حذرت الأسبوع الماضي من تصاعد الأحداث بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والذي أصبح يشكل خطرًا على حياة المدنيين هناك. وطلبت من الأطراف المتنازعة ضرورة ابتعاد ولاية الجزيرة عن المعارك، حيث إنها مدينة النزوح التي لجأ إليها العديد من السودانيين لحمايتهم من خطر ميليشيات الدعم السريع.

ودفع النزاع المتصاعد في السودان إلى تعليق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، المساعدات الإغاثية، حتى استقرار الأوضاع.

وحذر ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بيان له، من تقدم قوات الدعم السريع نحو «ود مدني»، حيث تعد الملجأ الوحيد للنازحين السودانيين الآن، ومركزا مهما لوصول المساعدات الإغاثية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعليق وصول المساعدات إليها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى