حوارات وتقاريرعاجل

المريخ (خان) الهلال في التصويت فتلقى صفعة مدوية من الشباب التنزاني وفريق صومالي.. !

رئيس يانج افريكا رئيسا للرابطة الافريقية المحترفة والجنوب افريقي نائبا

القاهرة: (السنط)

فاز رئيس نادي الشباب التنزاني (تولي هيرسي) برئاسة رابطة الأندية الافريقية المحترفة، وذلك خلال الاجتماع الذى عُقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بمصر ، كما تم اختيار رئيس نادي كايزر شيفز الجنوب أفريقي نائبا للرابطة.

كما تواجد نادي الهلال في عضوية رابطة الأندية المحترفة بانتخاب الدكتور حسن علي عيسى الامين العام لنادي الهلال، كما ضمت العضوية بجانب الهلال نادي الاهلي المصري بالإضافة إلى ناديي الترجي التونسي والرجاء المغربي، وحضر عيسى والسفير عبد العزيز حسن صالح لتمثيل نادي الهلال بينما مثل نادي المريخ الرئيس ايمن مبارك ومنير نبيل.

بدأت أعمال تجهيزات تأسيس رابطة الأندية الأفريقية التى اعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم  بشكل رسمي بحضور العديد من رؤساء الأندية الأفريقية وكبار المديرين التنفيذيين.

توافد كبار الشخصيات الرياضية على قاعة الحفل الإطلاق بما في ذلك رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

وأضاف بيان الكاف “سيعقب اجتماع الرابطة مؤتمر صحفي يظهر فيه رئيس كاف مع أعضاء رابطة الأندية الإفريقية وسيتم بثه بشكل مباشر على منصات كاف”.

تحديد المقر

كان من أبرز الموضوعات التي ناقشها اجتماع اليوم، اختيار مقر رسمي لرابطة الأندية الأفريقية.. وتم اختيار المقر الرسمي لرابطة الأندية الأفريقية في كينيا، حيث لا يجوز نقل المقر الرئيسي إلى مكان آخر إلا عن طريق الأغلبية.. قرار الأغلبية سيكون 70% من أصوات الحاضرين في اجتماع الجمعية العمومية المطلوب، ويتخذ هذا القرار بالاقتراع السري.

نقطة أخرى تطرق لها أعضاء الجمعية العمومية، وهو تواجد أفضل 80 ناديًا أفريقيًا بناء على تصنيفات “كاف” وقت اعتماد النظام الأساسي للائحة الرابطة.

والنادي الذي يقع خارج قائمة أفضل الـ80 ناديًا لكرة القدم الأفريقية، سيتم استبداله بالنادي التالي الأعلى تصنيفًا.

ووفقًا للتصنيف فإن الأندية المصرية المنضمة للجمعية العمومية لرابطة الأندية الأفريقية، هم: الأهلي – الزمالك – الإسماعيلي – المصري – بيراميدز – مودرن فيوتشر.

وحدد “كاف” شرطًا مهمًا وهو أي نادٍ مصنف في رابطة الأندية الأفريقية قد يهبط بعد ذلك إلى دوري الدرجة الأدنى في دوري بلده لن يشارك في مسابقات “كاف” ويستبعد من الجمعية العمومية للرابطة.

شرط آخر وضعه “كاف” على الأندية وهو لا يجوز لأي اتحاد عضو أن يكون لديه أكثر من أربعة أعضاء مصوتين حتى لو كان إجمالي عدد الأندية من هذا الاتحاد وفقًا لتصنيفات “كاف” لأفضل 80 ناديًا يتجاوز أربعة فقط، وهنا الأندية الأربعة الأعلى تصنيفًا سيكون لها الحق في التصويت.

الجدير بالذكر ان الرابطة تهدف إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء مشهد كرة القدم الإفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل أندية كرة القدم في القارة، وفقًا لبيان سابق من «كاف».

كواليس التصويب

ابرز ما جاء في كواليس التصويت التي تحصلت عليها (السنط) من مصادرها المؤكدة، وتحديدا حول تمثيل نادي الهلال السوداني في الرابطة بترشيح الدكتور حسن علي عيسى الامين العام، ابرز ما في الكواليس ان نادي المريخ برئاسة ايمن ابو جيبين انقلب على اتفاقه مع نادي الهلال واهتم رئيس المريخ بترشيح نفسه فسقط سقوطا مدويا ولم يحصل الا على صوت واحد هو صوت منير نبيل ولكن الهلال قد خطط مبكرا لمثل هذا اليوم، وذلك عندما انخرطت قيادة نادي الهلال في اتصالات مباشرة مع اصحاب المصلحة من الشركاء لدعم ترشيح ممثل نادي الهلال الذي دعم ترشيحه ناد من الصومال وثناه نادي الشباب التنزاني بينما باركت قيادة الاتحاد السوداني هذه الخطوات باشراف مباشر من الدكتور معتصم جعفر وتنفيذ محكم من المهندس محمد ابراهيم العليقي نائب رئيس نادي الهلال ونائب الامين العام المهندس رامي كمال الدين، فكان فوز الدكتور حسن علي عيسى انتصارا وفتحا كبيرا لمجلس ادارة نادي الهلال بقيادة هشام حسن السوباط وبقية اعضاء المجلس.

الهلال يدعو الرابطة على الغداء والاهلي للعشاء

تلبي رابطة الاندية المحترفة اليوم بعد انتخابها بالقاهرة، دعوة نادي الهلال على الغداء بينما تلبي الرابطة دعوة النادي الاهلي على العشاء..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى