عاجل

آلية الاتحاد الافريقي لحل الازمة السودانية تجتمع بكتلة السلام الموقعة على اتفاق جوبا

تواصلت لقاءات الالية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة السفير محمد بن شمباز وعضوية آخرون حيث اجتمعت الالية مع كتلة السلام وهى تمثل ١٠ أطراف موقعة على اتفاق سلام جوبا حيث استمعت اللجنة إلى مقترحات أطراف السلام الموقعة على اتفاق جوبا و أكدت اللجنة اهمية وجود أطراف السلام فى الحل الشامل للازمة السودانية. من جانبه جاءات مداخلات رؤساء التنظيمات الموقعة وممثليهم متضامنه مع الشعب السودانى وقواته المسلحة واكدوا بداية حل الأزمة من تنفيذ اتفاق جدة والوصول لوقف اطلاق النار من ثم الحوار السودانى السودانى دون استثناء. كما اكد المجتمعون للاتحاد الافريقي خطأه بتجميد عضوية السودان في الاتحاد وعدم إدانة الدعم السريع في الانتهاكات التى ارتكبها ضد الشعب السودانى ومساواته للجيش السودانى مع الدعم السريع هذه الأخطاء عقدت من الحل.

كما أوضح المجتمعون لاعضاء اللجنة بأن مجموعة تقدم لاتمثل كل الشعب السودانى وهى مرفوضه من الشعب السودانى لان هى من ساهمت فى إشعال الصراع في السودان باقصاءه لاطراف سياسية فاعلة في المشهد السودانى.

على هامش الاجتماع أشار المجتمعون لاعضاء اللجنة بضرورة التزام الاتحاد الافريقي والايقاد بتعهداته خلال توقيع اتفاق جوبا للسلام فى العام ٢٠٢٠.

فى ختام الاجتماع شكرت اللجنة المجتمعون على حضورهم وارائهم البناءة التى سوف تساعد فى وضع رؤية لتوحيد المبادرات التى تسعى لحل الازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى