مقالات

حسن حمد يكتب: موت الضمير.. والانسانية.. والنبل.. سيدي الرئيس..!!

.. يوميات الحزن العادي
~~~~~~~~~~~~~~~~
موت الضمير.. والانسانية.. والنبل.. سيدي الرئيس..!!
~~~~~~~~~~~~~~~~
¶ لا اظن ان سودانيا وطنيا واحدا يجهل ان.. الخطة(b) للغزو الاطماعي الاجنبي الهجين.. بعد فشل عنصر الغدر والمفأجأة في الإستيلاء علي السلطة.. هو حرب الاستنزاف.. التي.. تعني.. تعطيل قدرات البلد علي الاستمرار في الصمود والمقاومة.. وطبعا..(الخنق الإقتصادي)..هو السلاح الرئيس..هنا..
¶ كما لا يمكن ان يجهل طفل روضة.. ناهيك عن مسوول بدرجة وزير.. الصمود الخرافي.. لاقتصادنا.. طوال عام ونصف.. من حرب هجين استهدفت تدمير وتخريب كل المنشأت والمؤسسات والمصانع والمشاريع.. فكيف صمدت دولتنا الخارجة لتوها من محاصصات احزاب الفكة.. التي اوصلت التضخم الي مائتي ضعف..
¶ الدهشة والذهول هما ردة الفعل الوحيدة التي ترتسم علي وجه اي احد يراجع.. استمرارية تفاصيل اليوم العادي لكل مدن السودان التي لم تدنسها المرتزقة.. حيث تسير الحياة سيرها الطبيعي.. رغم كل الخطط الشيطانية القذرة الوضيعة.. لمخابرات ابوظبي وتل ابيب وخونة فنادق اديس و جوبا ودبي..
¶صمد اقتصاد وطن يتمزق.. وتعصف به.. عمليات التكسير الاقتصادي منذ 2009 من ذات الرؤوس العملاء والاجانب.. تلاعب بالعملة.. تزوير.. مضاربات.. تهريب.. سرقة خام.. غش.. كل ذلك لحرمان الجيش وكل قوات المقاومة من كل المعينات التي لا يمكن الصمود بدونها..
¶لكن لطف الله بالابرباء الطيبين الطاهرينالاخبار.. في بلادنا.. قيض للوطن.. اساطير في علم الادارة والاقتصاد..في ذات الفترة التي اندلع فيها الغزو.. فكان.. ان ولت عناية السماء.. ملف الجمارك.. لسعادة الفريق حسب الكريم النور..
¶ ولا اظن انك سيدي الرئيس الفريق اول عبدالفتاح البرهان.. نسيت كيف استقبلكم الرجل عند مقدمكم الي بورتسودان.. وكيف فجر عبقريته الادارية الاقتصادية.. وتحرك في كل الاتجاهات.. وقدم كل الممكن وكثير من المستحيل.. ليوفر.. للحكومة وللقوات التي تحارب. 23 دولة.. منها ثلاث دول عظمي.. تقودها امريكا.. كل ما تحتاجه كل القوات وكل المناطق خارج تسلط مرتزقة الغزو.. ما هي المعجزات.. ان لم تكن تلك هي المعجزات.. سيدي القائد الاعلي.. البرهان؟؟
¶ان اجهل محرر صحفي في العالم اليوم يعلم ان (حائط الصد) في اقتصاد حرب السودان.. هي جمارك الفريق حسب الكريم النور.. ومعادن الوزير محمد بشير ابو نمو.. ولذا فان تدمير الجمارك او اقعادها.
سيبدأ ب(هزها) لتقويضها من الداخل باي (زريعة).. او مبرر..
¶ نقول هذا.. لان الشعب السوداني يتابع بصبر نافذ.. اخبارا مؤسفة تدور.. حول.. محاولات لفصل.. رأس الجمارك وعقلها المدبر.. عن جسدها.. باقالة المدير.. او احالته للمعاش.. بذات الزرائع.. التي ذكرناه عاليه..
اخر المداد
~~~~~~~~~~~~~~~~
مافي.. انسانية..؟؟
~~~~~~~~~~~~~~~~
¶غادر الفريق حسب الكريم النور ارض الوطن مستشفيا.. ولما عاد.. وجد.. ما يمكن ان يوصف بالنسخة الاقبح من (جزاء سنمار)!! اي والله سيدي الرئيس..!!
¶ ما لحق بالفريق المدير حسب الكريم النور.. يصنفنا كشعب يفتقر للانسانية تماما..
¶ولاننا نمر باحرج حقبة من عمر الدولة السودانية.. التي كان يجب ان تراعي الجهات العليا فيها.. اهمية التوحد والتلاحم وسد الثغرات.. نمسك عن (تفاصيل).. و(ملابسات) عديدة.. تحاشيا لسخط الشارع العام.. و عسي ان يتم (رتق الفتق) لاجل الوطن العظيم.. اخي الكريم السيد الرئيس عبدالفتاح البرهان
¶ الا هل بلغت.. اللهم فاشهد..!!

حسن محمد حمد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى