عاجل

وزير الصحة بالنيل الأزرق يكشف عن وجود مخزون استراتيجي من الأدوية بالاقليم

الدمازين: ساجدة دفع الله

كشف وزير الصحة إقليم النيل الأزرق د. جمال ناصر السيد، عن وجود مخزون استراتيجي للأدوية بالإقليم، حيث تم فتح صيدلية للطوارئ، وهذه غير متوفر في كل ولايات السودان.
وقال د. ناصر في تصريحات خاصة ل(السنط الإخبارية) إنه تم وضع خطة “انعاش الحالات الظرفية” لتوفر الأدوية بالإقليم وذلك بعد الأحداث القبيلة الأخيرة التي نشبت في الإقليم، وايضا بسبب قطع طريق أبو حجار الدمازين حيث كنا نعاني جداً في القطاع الصحي  وتحديداً في اسطوانات الاوكسجين المنقذ للحياة وكنا نقوم بتعبئتها من مدينة رفاعة بولاية الجزيرة بمبالغ عالية، وبصعوبة كبيرة، وبعدها قمنا بتخصيص احتياطي أدوية “للظرف لليوم الأسود” بالتنسيق مع مدير الصندوق القومي للأدوية.
وأكد الوزير على مطالبة شركائهم بالمنظمات العالمية بالإقليم بالعمل في الأدوية حسب الحوجة وعدم تخزينها بحوزتهم، قبل أنتهاء مدتها لاسيما وأن عملية إبادة الأدوية أغلاء من شرائها، منوهاً إلى وصول أدوية وريدية قبل يومين للإقليم، وقال:” في حالة حدوث أي مشاكل او انعدام الادوية من الإقليم سيتم استيرادها من دول مجاورة مثل اثيوبيا حيث تم  توقيع برتكول أمني  واقتصادي وصحي مع إقليم بني شنقول اصوصا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى