عاجل

قرارات صارمة من وزارة المعادن تصل لسحب الترخيص تجاه شركات التعدين

 

أعلن وزير المعادن محمد بشير عبدالله ابو نمو عن مراجعة شاملة لعمل الشركات العاملة في مجال التعدين وكيفية معالجة المشاكل التي تعترضها، وأعلن أنه سيلغي العقودات الموقعة حال عدم التزامها بموجهات الوزارة مبينا اهتمامه بتقديم الخدمات للمواطنين.

وجاء ذلك خلال زيارته لمحليه دورديب بولاية البحر الأحمر رافقه فيها مدير المسؤولية المجتمعيه بالشركة السودانية محمد طاهر عمر وخلال مخاطبته قيادات محلية دورديب وجه وزير المعادن بتوظيف أبناء المناطق التي تقع في مواقع التعدين وفق احتياج الشركات خاصة الوظائف العمالية مؤكدا أن وزارته ستعمل على تقنين التعدين التقليدي والعمل مع الشركاء لقيام مصنع الأسمنت الذي اكتملت دراساته الأساسية.

كما حث الشركات العاملة في مجال مخلفات التعدين تجويد عملها ومضاعفة الجهد بزيادة الإنتاج والمحافظة على البيئة والسلامه.

من جانبه قال مدير المسؤولية المجتمعية بالشركة السودانية محمد طاهر عمر إن القرار (90) أنصف المجتمعات حاثا المعدنيين بتهيئة البيئة لعمل الشركات والمستثمرين وتنظيم عمل اسواق التعدين بالمحلية والمحافظة على الاستقرار والتعاون والتنسيق التام بين المحليه والمجتمع والشركات.

هذا وقد تحدث عدد من القيادات ورجال الإدارة الاهلية مقدمين عدد من المطالب متعلقة بالبنى التحتية والتعليم والصحة والمياه والتوظيف مثمنين دور الوزارة في الارتقاء بالعمل لدعم الخزانة العامة مع ترحيبهم بزيارة وزير المعادن وتعتبر الزيارة الأولى لوزير اتحادي من العام ٢٠١٩

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى