مقالات

حسن محمد حمد يكتب: بارجات نيو ساوز بورت..وليس بيفرلي هيلز..!! 

يوميات الحزن العادي 

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

  بارجات نيو ساوز بورت..وليس بيفرلي هيلز..!! 

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

( نفديك بالروح.. يا موطني).. 

مدخل(1)

(شر البلية.. ما يضحك)..

مدخل (2)

 

¶ والحرب الوجودية التي يخوضها الشعب السوداني.. باسره للبقاء.. و الوجود.. حرب قدح ثقابها.. (ستيك هولدارز).. وقبض ريعها(كونتراكتورز).. من حثالة نكب وطننا الحبيب بانتسابهم اليه.. ولكن تلك قصة اخري.. لم يحن اوانها بعد..!!

¶ بدأت الحرب مع اول (افيش) تم رفعه.. وهو (حل جهاز الامن) بزريعة الحريات.. وتصفية هيئة العمليات.. لتسهيل عملية تدمير السودان.. عسكريا.. اقتصاديا.. اجتماعيا..

¶دور الاعلام الوطني الحر المستقل.. والصحافة البديلة حسب تعريف الامم المتحدة لصحافة الحرب علي الفساد.. هو حماية المصالح العليا للوطن.. لكل ذلك فأننا لم نتردد في نزع روب الاعلام الملائكي وارتداء لبس خمسة.. واحتلال موقعنا في خندق.. محاربي جهاز الامن الوطني.. بلا ادني تردد..

¶ فلا وطن بلا جيش.. ولا جيش بلا جهاز امن ومخابرات.. بكامل الصلاحيات.. ومن سخرية القدر في وجه اعداء الجهاز.. من حثالة احزاب قدر ظروفك.. ان الارقام تؤكد ان اساطين جهاز الامن وابطال هيئة عملياته.. هم وقود.. حرب البقاء والكرامة السودانية.. بلا تحفظ..!!

¶اكتر من مضحك ان يظن السذج ان مدنية فرتسا في الاليزيه وفاتنات البرج المائل.. لان الذين يعلمون يدركون ان غياب البارجة شارل ديغول ليوم واحد يعني اختفاء باريس وبارجيت باردو.. الي الابد.. فديموقراطية واشنطن واماسي بيفرلي هيلز.. الضامن الاوحد لها هو البنتاغون.. وليس اغاني الروك اندرول او تجليات الهيبيز او حريات الحاد تلاميذ سارتر او ماركس الجدد..!!

¶ مع الامن.. وبكامل صلاحياته.. هذه هي رغبات ورجاءات كل الشعب السوداني.. لان ما حاق بنا.. كان نتاجا طبيعيا.. لتجاهلنا للمخطط الماسوصهيوني معية كلب الغرب الخليجي.. بتصفية جهاز امننا الوطني.. وحل هيئة العمليات..!!

¶ لن ينسي سوداني واحد او سودانية.. بل ينسي العالم كله.. بطولات مصارعو الوحش الهمجي بترسانته المرعبة في ملحمة خور ابوعنجة.. و داخلية علي عبدالفتاح.. والدايات.. وسوق امدرمان.. التي كان مهرها دماء ابطال الجهاز الاساطير.. تلك الصور السينمائية التي(لا بتمحي.. لا بتتنسي.. لا بتغشاها الهزيمة) التي تتمدد لتلتقي بمعارك تحرير الدندر وصولا لكبري دوبا.. عصر امس..

¶.. احب هاشتاق لكل سوداني الان [امن.. ياجن]

¶نواصل..

الاعلام (مشكلته) عندك يا مفضل..!!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

¶ بذكاء يحمد للرجل.. لمس الفريق اول مفضل.. مدير جهاز الامن الوطني والمخابرات.. السلاح الاكثر اهمية.. في حرب الكرامة.. والبقاء للدولة السودانية..

¶ سعادتو.. اكد بصورة قاطعة ان المعركة الحقيقية.. تدور رحاها في وسائط الميديا.. اكتر منها في مناطق الاشتباكات في انحاء الوطن..

¶تلك حقيقة.. ادركها الاعلام.. والاعلاميون الوطنيون الاحرار.. المستقلون.. ولم يترددوا في ارتداء (لبس خمسة) و(التبليغ) فورا.. ودخول(خنادق) الفداء الوطني عقب انطلاق اول رصاصة من الجيش ردا علي مرتزقة الغزو الغادر..

¶لم ينتظر الاعلام الحر.. من يقرع له جرس طابور الاصطفاف خلف جيشه.. قط.. واظن ان عواء غرف زيرو جرافيتي ومكتب الامارات.. التي توظف مليارات الدولارات.. لانجاح غزو اغني الدول العربية والافريقية واخطرها علي امن اسرائيل.. من شطارة اعلام (جيش الكيزان) كما اسموه.. يكفي قلادة في جيد هذا النفر من الصحافيين الاحرار..!!(وقطعا.. التفاصيل ستأتي)!!

¶ لم يكتف الاعلام الوطني بدوره في (رم عضم) الجيش الذي كان معزولا بفعل الهجمة الاعلامية الاماراصهيونية القحاتية..(جيش الكيزان وجيش لجنة البشير الامنية).. و مسمار جحا بتاع فض الاعتصام.. بل ان الاعلام قاد الشارع الشعبي لفرض اعادة هيئة العمليات.. وكسب ايضا معركة اعادة كامل الصلاحيات لجهاز الامن في الاعتقال والتحقيق والتحفظ.. وانت سيد العارفين يا سعادتو..!!

¶الاعلام الواعي.. المؤكدم.. الوطني.. يعلم بالتجربة وعبر نماذج الغرب.. انه لا دولة ولا سيادة ولا امن ولا امان.. بدون جهاز امن.. بكامل الصلاحيات.. في التوقيف والتحقيق والتصنت والتجسس و(الخطف) ايضا .. وتنفيذ (المهام الخاصة)المعقدة(كلها).. لحماية الدولة وسيادتها و وحدتها واستقرارها الامني والاقتصادى.. واي مجاملة في مثقال ذرة من الصلاحيات اعلاه.. يعني ان نكتشف غزوا علي بلادنا كل مطلع شمس..!!

¶لانه لو لم تحل حكومة العمالة والبيع للاجنبي.. جهاز الامن.. ولو ان صلاحيات.. المهام الخاصة.. كلها متوافرة.. لما وصلنا مرحلة ان تغزونا دويلة بن شخبوط.. ولو ولج الجمل من سم الخياط.. ولما صفي حميدتي (الجوكر) اسطورة التقنية الرقمية الاعظم في كوكب الارض لصالح.. امن اسرائيل..!!

¶ الاعلام الوطني موجود.. يملك كل خيوط اللعبة.. ومحترفو مكافحة كل غرف الديب فيق.. وكل حيل والاعيب اعلام اي غزو.. من اخلص رجالات الوطن.. متوفرون.. لكن..

¶. الاشكالية في (الانا) و(كلتشات) و(بيروقراطية).. و(مزاجية).. وقصر نظر.. وشئ من غباء او جهل بعض من يتولون هذا الملف لديك.. في مكاتبكم انتم.. ممن يجهلون ماهية الاعلام ودوره الحقيقي في معارك الوطن.. علي كل الاصعدة.. مع احترامنا علي المستوي العام لاشخاصهم..!.

¶تول هذا الملف بنفسك..لانك لن تتخلي عن اخطر اسلحة حرب الوجود.. لاي جهة اخرى ربما لا تملك.. مناهج القياس العلمي التي تكفل لها التعاطي مع (الملف الإستراتيجي) الاهم .. يا سعادتو..!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى